شباب فى الجحيمشباب فى الجحيم
Social Dramas
مجموعة من الشباب تضم نماذج ضائعة ، مدحت طالب الجامعة الذى وقع فى براثن الإدمان نتيجة بعثرة أسرته للعمل بالخارج ، وتركه بلا رقابة ولا توعية ، وأصبحت الأموال التى يرسلها له أهله عاملا جديدا يساعد على فساده ، أسامة ابن التاجر الثرى البخيل الذى لا يجد أمامه سبيلا إلى التمتع بثروة أبيه إلا من خلال سرقتها ، ويطارده الأب لكى يسترد الثروة ولكنه يكتشف فى النهاية أنه فقد ما هو أهم منها وهو ابنه ، الثالث ، أحمد يعيش قصة حب يائسة مع زميلته لأنه لا يملك أية إمكانيات لتحقيق أى حلم من أحلامه ، ومن بين هذه النماذج ، شخصية نادر الذى يعيش فى قصر كبير مع جدته الثرية دولت هانم ، ومع ذلك فلا يتمتع من هذا الثروة بشئ لأنها تعطيه راتبا صغيرا يرتبط بتقدمه فى الدراسة ، لكنه يفشل فى الدراسة ، وتتعلق آماله كلها بوفاة الجدة لكى يرث أموالها الطائلة ، أما فتاته هدير التى كان يحبها فهى لا تستطيع الانتظار وتسارع إلى الارتباط بأحد التجار الأثرياء، وتعيش فى نفس القصر الممرضة أميرة التى تقوم برعاية الجدة ، ينفق نادر مع أميرة على أن تقوم بزيادة الجرعات التى تعطيها للجدة حتى تسرع بنهايتها مقابل أن يتزوجها ، تتظاهر الممرضة بالموافقة ، وتخبره أن الجريمة قد تمت ، لكنها تمضى فى خطتها فتعطيه نفس الدواء الذى أعطته للجدة ، توهمه أنه سيموت أيضا بعد قليل ، وتستولى على الثروة وتترك القصر ، مقابل وعد منها بأن تتصل به من الخارج لتدله على طريق إبطال مفعول الدواء ، وفى النهاية تعترف أميرة بأنها لم تعط الجدة ولا نادر إلا مجرد أقراص أسبرين عادية ، لكى يستوعب الدين ويبدأ حياته من جديد معتمدا على نفسه .
 
مشاهدة
 
مشاهدة
الزمارالزمار
Social Dramas
يقدم لنا فيلم (الزمار) جزءاً من حياة الزمار حسن (نور الشريف) ، ذلك الشاب المطارد والمتنقل من قرية الى قرية من قرى الصعيد ، بحثاً عن الأمان والإستقرار ، ولا تتبين لنا مشكلة حسن ، إلا عندما يستقر به المقام في قرية »العرابة« بائعاً في بقالة . إنه من الشباب الطموح المغضوب عليهم من قبل السلطة . كان يوماً طالباً في الجامعة ، غاضباً على أوضاع بلا منطق ، وكان يريد أن يفتح الأبواب للشمس والحقيقة . كون بكلية الهندسة فريقاً للتمثيل وإختار له منذ البداية مسرحية مشحونة بالإدانة والتعرية للزيف والزائفين ، لكن السلطة لم يعجبها هذا العرض المسرحي فأوقفته ، وإنتهى الأمر بحسن معتقلاً ثم مطارداً من غير جريمة .. جريمته الوحيدة هي أنه لا يخفي في داخله ألم الناس ومشاكلهم ، لا يستطيع السكوت على هول ما يراه . فهو ينتقل من قرية الى قرية ، ليس بحثاً عن حقيقة أو عن زمن آخر ، إنما بحثاً عن الإنسان . وهو إيضاً من الواثقين منشدي الحكمة ، الحياة عنده مواجهة وهجوم على الخنوع والإستسلام ، هجوم على كل أنواع الفساد في كل مكان .
 
مشاهدة
ليالليال
Dramas
تهرب نعيمة من المنزل بعد أن تضيق بحياتها مع زوج أمها. تقابل المكوجى الذى يعرض عليها الإقامة معه. تطلب منه أن يتوسط لها للعمل فى ملهى الراقصة الكبيرة المعتزلة شهرزاد صاحبة العمارة التى يقطن سطحها. يدعى لها إبراهيم أنها وافقت بشرط أن تتزوج ويعرض عليها الزواج فتوافق. وعندما تذهب نعيمة لمقابلة شهرزاد تكشف لها أن زواجها من إبراهيم مزور، فتنهار نعيمة وتثور عليه، تعجب شهرزاد بنعيمة وتغير اسمها إلى ليال وتجعل منها راقصة كبيرة. تنتقل ليال لتعيش هى وأمها مع شهرزاد فى منزلها. تتعرف ليالى على الصحفى جلال، تشعر ليال بالحب نحوه وتطمع فى الزواج منه يخفى عنها ارتباطه براوية. يشتد المرض بشهرزاد وقبل وفاتها تكتب كل ثروتها إلى ليال. تفاجأ ليال بزواج جلال من راوية فتنهار وتسافر إلى الخارج. تقابل كريم فى الطائرة وتتوطد علاقتهما أثناء الرحلة ويتزوجان. وعندما يعودان إلى القاهرة يحصل جلال على توكيل من ليال لإدارة ممتلكاتها وينقل كل ممتلكاتها باسمه. تكتشف ليال عن طريقة شريكها فى الملهى أن زوجها باع نصيبها دون علمها. تعرف بأنه شقيق شهرزاد وقد تنكرت أسرتها لها بعد احترافها الرقص، تنهار ليال وتقوم بقتل كريم وتبلغ الشرطة عن جريمتها.
 
مشاهدة
عيب يا لولو .. يا لولو عيبعيب يا لولو .. يا لولو عيب
Social Dramas
لولو يضيق بها زوجها حسام بعد إن تزوجا عن حب، واتفقا ان تتصرف بحريتها، لكنه يضيق ذرعًا بحريتها الزائدة، رغم إنها لا تخطئ. تترك لولو الإسكندرية إلى القاهرة ، تبحث عن شقة ولا تستطيع العثور عليها، وفى جولاتها تتقابل مع سلامة الذى يعرف أنها لم تستطع الحصول على مكان تسكن فيه ، لذا يقترح عليها أن تأتى إلى منزله كى تقيم فى الحجرة الخالية بالشقة، تخفى عنه انها امرأة متزوجة ، يحدثها عنه وعن زملائه بالشقة : كمال الصحفى المعروف، وشهاب النادل فى أحد المحلات. فى المنزل يبدو أن كمال قد أعجب بلولو ، يلاحظ سلامة ذلك، يفاجأه بالموضوع ويقترح عليه أن يحدثها عن عواطفه تجاهها، فى الإسكندرية الجميع يبحث عنها، ويعرفون بالصدفه أنها بالقاهرة، يذهب زوجها للبحث عنها مع شقيقها، يعرف أنها تسكن بمنزل شباب فيطلقها، تسقط لولو فى حالة أعياء شديدة، فى المستشفى يعرف الجميع أن لولو مريضة بمرض خطير وأنها تمضى اللحظات الأخيرة من حياتها.
 
مشاهدة

fermer le menu
You are in offline mode !